Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

الاحتلال يجرّف ويهدم ممتلكات في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، بأنّ جرافات الاحتلال الصهيوني هدمت عددًا من المنشآت التجارية قرب حاجز الجلمة شمال جنين بالضفة المحتلة.

وبينت المصادر، أنّ جرافات الاحتلال هدمت وأزالت عددا من البسطات التي تقع على جانبي الطريق المؤدي إلى حاجز الجلمة، علمًا أنّ هذه البسطات هي مصدر الرزق الوحيد للمواطنين هناك، وعرف من أصحابها علي عصام لحلوح، ومؤمن عامر أبو فرحة.

وفي الخليل، هدمت قوات الاحتلال تسعة عرائش في جبل الهردش بمنطقة الطيبة غرب الخليل.

وذكرت مصادر محلية، إنّ قوات الاحتلال هدمت العرائش التسع في جبل الهردش الذي يستهدفه الاحتلال، ضمن مخطط لترحيل المواطنين.

وأشارت المصادر، إلى أنّ هناك خطة وسياسة ممنهجة تدعمها حكومة الاحتلال للسيطرة على هذه المنطقة، لخلق واقع استيطاني جديد وربط مستوطنتي "ادورا" و"تيلم" ببعضهما، على حساب أراضي بلدة ترقوميا.

كما هدمت قوات الاحتلال منشأة زراعية في منطقة عراق التل ببلدة قوصين غرب نابلس وهدمت منشأة زراعية بمساحة 150 مترًا، تعود ملكيتها للمواطن رعد الباز، اضافة الى هدم بيت متنقل في ذات المنقطة.

كما جرفت قوات الاحتلال طريقًا زراعيًا وأغلقته بالسواتر الترابية في منطقة تسمى أبو فروة بين بلدتي دير شرف وقوصين، وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

وفي الآونة الأخيرة، صعّدت سلطات الاحتلال من عمليات هدم المنازل والمحال التجاريّة في البلدات والمدن الفلسطينيّة، وذلك بحجّة "عدم الترخيص".

وتشن قوات الاحتلال الصهيوني حملة هدم واسعة في مناطق متفرقة من الضفة بهدف تشريد أهلها وإحلال مستوطنين مكانهم.