Menu

مستوطنون يهاجمون أربعة شبان شرق طولكرم

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

هاجمت مجموعة من المستوطنين، مساء اليوم الثلاثاء، أربعة شبان أثناء عملهم في أراضيهم القريبة من بلدة رامين شرق طولكرم.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) بأنّ مجموعة من المستوطنين هاجموا الشبان سليمان شوكت مجدوب، وخليل محمد خليل، وعلاء صبحي سنجق وشقيقه أحمد سنجق، أثناء عملهم في قطف ثمار التين، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح تحت حماية جنود الاحتلال الصهيوني الذين احتجزوا الشبان ومنعوا الأهالي من الاقتراب منهم أو تقديم العلاج لهم.

وأشارت الوكالة إلى أنّ قوات الاحتلال ما زالت تحتجز الشبان الأربعة دون معرفة مصيرهم حتى اللحظة.

يشار إلى أنّ مجموعة أخرى من المستوطنين هاجمت، اليوم ، المواطن فتحي دراغمة أثناء رعيه أبقاره قرب عين الحلوة في الأغوار الشمالية. 

جدير بالذكر أنّ المستوطنين كثفوا، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني، هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وأبرزها: اللبن الشرقية وبرقة وجالود وسبسطية وقصرة، وأخرى.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.

ورصد معهد الأبحاث التطبيقية (أريج)، خلال 2021، ما يزيد عن 900 اعتداء للمستوطنين؛ استهدفت الأراضي والممتلكات والثروة الحيوانية والزراعية والأفراد.