Menu

الأونروا: الأيام القادمة ستشهد بناء 2100 منزل هدم كلي بالقطاع

منزل هدم كلي في قطاع غزة جراء العدوان الاخير

بوابة الهدف _ غزة

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة عدنان عدنان أبو حسنة: "إن الأسابيع القليلة القادمة، ستشهد بدء العمل ببناء 2100 منزل مهدم كليًا خلال العدوان الأخير على غزة", مؤكداً أنه تم إرسال كشوفات أسماء 200 منزل من هؤلاء للجانب "الإسرائيلي"، وسيتم البدء بإدخال مواد البناء اللازمة لها خلال أيام.

وأضاف أبو حسنة: "بالإضافة لذلك فإن الولايات المتحدة الأمريكية و السعودية وألمانيا موّلت إعادة بناء 1600 منزل مهدوم كليًا, وبالإجمال فإننا سنرى خلال الفترة القليلة المقبلة، وأتحدث هنا عن أسابيع قليلة جدًا، بدء العمل ببناء 2100 منزل مهدم كليًا".

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من بناء 50% من منازل تم البدء ببنائها خلال الفترة الماضية، وأخرى وصلت لـ 70%، وعدد هذه المنازل 200 منزل, لافتاً إلى أن عدد منازل اللاجئين المهدمة كليًا بغزة 9500 منزل، منها 5 ألاف غير صالحة للسكن.

وبخصوص المنازل المتضررة جزئيًا وبشكل بليغ، قال "إن الأونروا قدمت مساعدات لأكثر من 70 ألف متضرر جزئي وبسيط، وتبقى 60 ألف لم يتسلموا مساعدات من الأضرار البسيطة, أما الضرر البليغ فهناك اتصالات مع أحد المانحين لإرسال أموال بداية العام المقبل، لدفع دفعات مالية للمتضررين بشكل بليغ، بالإضافة لدفع بدل إيجارات".

وكشف أبو حسنة عن أزمة "أونروا" المالية، أن "أونروا" بمفوضها العام تقود جهودًا دولية جبارة، لإيجاد وتوسيع مصادر تمويل الوكالة بشكل ثابت، وذلك من خلال جولات واتصالات في استراليا وكوريا والصين، ودول أخر، يجريها المفوض العام من أجل ذلك.