Menu

انتهاكات الاحتلال متواصلة..

سلطات الاحتلال تجدد قرارًا يقضي بالاستيلاء على 16دونمًا غرب نابلس

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

جددت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس، قرارًا يقضي بالاستيلاء على نحو 16,5 دونمًا من أراضي دير شرف والناقورة غرب نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضح رئيس مجلس الخدمات المشترك لقرى شمال غرب نابلس محمد عازم، أنّ سلطات الاحتلال سلمت قرارًا يقضي بتجديد سريان الاستيلاء على 16,583 دونمًا من أراضي بلدتي الناقورة ودير شرف، وذلك حتى العام 2027، وذلك لأغراض عسكرية.

وأضاف إنّ المساحة الفعلية على أرض الواقع أكبر من المذكورة في القرار، مؤكدًا أنّ أصحاب الأراضي يملكون أوراقا تثبت ملكيتهم لها.

ولفت عازم إلى أنّ الأراضي تقع في أحواض 12 من أراضي الناقورة، وحوض رقم 10 من أراضي دير شرف، والمحاذية لمستوطنة "شافي شمرون" المقامة عنوة على أراضي المواطنين.

وتواصل سلطات الاحتلال سياسة مصادرة الأراضي وطرد سكانها في محاولة لفرض مشروعاتها الاستيطانية في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وتمثل هذه السياسات انتهاكًا للمبادئ التي أرستها قواعد القانون الدولي بموجب اتفاقيات جنيف، سيما مبدأ عدم جواز الاستيلاء على الأراضي بالقوة، ومبدأ حظر النقل الجبري الجماعي أو الفردي للأشخاص المحميين أو نفيهم من الأراضي المحتلة إلى أراضي الاحتلال أو إلى أراضي أي دولة أخرى، محتلة أو غير محتلة، أياً كانت دواعيه، وغيرها العشرات من المبادئ.