Menu

لإلزام الاحتلال بإلغاء قراره

التربية: نتابع قضية سحب تراخيص مدارسنا بالقدس مع المؤسسات الدولية

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أكّدت وزارة التربية والتعليم، مساء اليوم الخميس، أنّ ما أقدمت عليه سلطات الاحتلال بإلغاء تراخيص 6 مدارس خاصة في مدينة القدس ، بسبب تدريسها المنهاج الفلسطيني، إنّما يأتي في إطار أسرلة التعليم، الذي يُعَدّ انتهاكًا صارخًا بحقّ الطلبة الفلسطينيين في التعليم في العاصمة القدس.

وبينت التربية في بيان لها، أنّ تدريس المدارس الفلسطينية في القدس المنهاج الفلسطيني يعتبر أحد الحقوق الأساسية التي كفلتها الاتفاقيات والمواثيق والعُهَد الدولية.

ولفتت إلى أنّها تتابع مع المؤسسات الحقوقية والقانونية الدولية، كاليونسكو، والمؤسسات الأممية، والدول الصديقة ذات العلاقة؛ لتحمّل مسؤولياتها، وإلزام الاحتلال بإنفاذ القوانين والاتفاقيات الخاصّة بحقّ الطلبة المقدسيين في التعليم بحرية وكرامة.

وأكدت التربية أنّ الإجراء الاحتلالي بحقّ مدارس القدس مرفوض جملة وتفصيلاً، ويندرج في إطار الحرب على الهُوية الوطنية الجمعية، وتشويه الحقائق، وتزييفها.

وفي ختام بيانها، أشادت الوزارة بمواقف المقدسيين، والمؤسسات، وأولياء الأمور، الذين شكّلوا معًا سدّا منيعًا، لحماية سيادية التعليم والمنهاج الفلسطيني؛ باعتبار ذلك حقّا راسخًا غير قابل للتصرف.