Menu

محدثالاحتلال يعتقل 5 مواطنين من نابلس والخليل

الضفة_بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من المحافظة، بعد اقتحامها عدّة بلداتٍ فيها.

واعتقلت القوات الشقيقين عماد ومعتز نصار منصور بعد مداهمة منازلهم وعيادة شقيقهم الطبيب عامر منصور وتفتيشها وتحطيم محتوياته، في بلدة كفر قليل جنوباً.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت الشاب علاء حمايل بعد مداهمة منزله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، كلا من: محمد أبو سنينة من حارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية من المدينة، وعمر عبد النبي شاور من منطقة قرن الثور وسط الخليل، بعد تفتيش منزليهما.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من   القدس   والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.