Menu

واعتصام مركزي أمام محكمة جنين الأربعاء

نقابة المحامين تؤكد الاستمرار في التعليق الشامل للعمل يوم غدٍ

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت نقابة المحامين، اليوم السبت، الاستمرار في فعالياتها الاحتجاجية، الرافضة لإنفاذ القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ.

وأشارت النقابة، في بيان صحفي نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إلى أنها قررت الاستمرار في التعليق الشامل للعمل أمام جميع المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا وعلى اختلاف درجات المحاكم وأنواعها طيلة يوم غد الأحد بما يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية التابعة لها والدوائر الرسمية وكتاب العدل والتنفيذ، مع استثناء ما يتعلق بالمدد القانونية.

كما أعلنت عن اعتصام مركزي أمام محكمة بداية وصلح جنين يوم الأربعاء المقبل، من الساعة الحادية عشر صباحًا.

ولفتت النقابة إلى أن الهيئة العامة لها ستعقد اجتماعها غير العادي يوم غد الأحد، لمناقشة وإقرار الانتقال الطوعي الجماعي إلى سجل المحامين غير المزاولين، في الوقت الذي تتسع فيه دائرة الالتفاف حول حراك النقابة والتي عبر عنها البيان المشترك مع النقابات والاتحادات الشعبية بتاريخ 28/7/2022.

وقرر مجلس نقابة المحامين تحديد برنامج اجتماع الهيئة العامة غير العادي حيث سيتم البدء في تسجيل الحضور من الساعة العاشرة صباحًا، على أن تبدأ فعالياته بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، إضافة إلى تقديم تلخيص للفعاليات وتوجهات المجلس القادمة وعرض مقترحات المجلس، وفتح باب النقاش وعرض التوصيات، ثم اختتام أعمال المؤتمر.

وأكدت النقابة أن مجلسها سيبقى بحالة انعقاد دائم للمتابعة والاعلان عن الخطوات القادمة.