Menu

طالت 11 مواطنًا

حملة اعتقالات ومداهمات لقوات الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاربعاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال، اعتقلت الرفيق الأسير المحرر كنعان كنعان من قرية كوبر غرب رام الله، والرفيق الأسير المحرر أيسر معروف عقب اقتحام منزله في قرية عين قينيا غربي رام الله، والمحرر عبد الرازق مهنا من أبو شخيدم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر أيوب صباح من عوريف، وأدهم عصيدة من قرية تل في نابلس.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عصام كواملة من مخيم العرب، وأحمد أبو مرخية، ورامي أبو عيشة من المدينة.

وفي جنين. اعتقلت قوات الاحتلال الطفل أحمد عدنان نزال للضغط على شقيقه محمد تسليم نفسه في معسكر سالم، وعز أحمد خزيمية بعد اقتحام بلدة قباطية ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما. كما اعتقلت الشاب محمد عمر فريحات بعد اقتحام اليامون وسط اندلاع مواجهات.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق، وداهمت العشرات من المنازل وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني.

وأصيب ٣ شبان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم عقب مداهمة القرية فجر اليوم.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/ يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.