Menu

وفد إيراني يتوجه إلى فيينا لاستئناف المفاوضات النووية

طهران - بوابة الهدف

توجه، اليوم الأربعاء، وفد إيراني برئاسة كبير المفاوضين النوويين علي باقري كني، إلى فيينا لاستئناف المحادثات الهادفة إلى إعادة إحياء الاتفاق النووي. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في بيانٍ: "سيغادر فريق التفاوض الإيراني برئاسة كبير المفاوضين النوويين مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، علي باقري كني، خلال ساعات، إلى فيينا لمواصلة المفاوضات لرفع العقوبات القاسية عن الشعب الإيراني".

وأضاف كنعاني: "في هذه الجولة من المحادثات التي سوف تعقد هذا الأسبوع في فيينا، وبتنسيق من الاتحاد الأوروبي، ستتم مناقشة المقترحات التي قدمتها الأطراف، والمقترحات التي قدمتها إيران، والتي تمّ عرضها على الجانب الأميركي أيضاً".

بدوره، قال المنسّق الأوروبي في المفاوضات النووية، إنريكي مورا، في تويتر إنّه في طريقه إلى فيينا لمناقشة العودة الكاملة لتنفيذ خطة العمل المشتركة الشاملة.

اقرأ ايضا: طهران تطرح مقترحات جديدة لتسهيل مفاوضات فيينا

جدير بالذكر أنّ إيران قدمت، يوم الأحد الماضي، مقترحات وأفكارًا جديدة لتسهيل مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي. بعد أن خيّم الجمود على المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران، الهادفة إلى العودة إلى الاتفاق النووي، الموقع في 2015 الذي انسحبت من الولايات المتحدة بشكل أحادي في مايو 2018، وأعادت فرض العقوبات الاقتصادية على إيران وردت طهران بالتخلي عن بعض القيود المفروضة على نشاطها النووي، المنصوص عليها في الاتفاق.