Menu

معاناة الشعب اليمني مستمرة..

تقريربالأرقام.. التحالف السعودي ينهب إيرادات اليمن من النفط والغاز

تعبيرية

صنعاء _ بوابة الهدف

قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إنّ التحالف السعودي نهب إيرادات النفط الخام والغاز في اليمن، بما يُعادل مرتبات جميع موظفي الدولة لمدة 7 أشهر.

ولفتت الوكالة في تقريرٍ لها، إلى أنّ "إجمالي عائدات النفط الخام والغاز المنزلي التي نهبها العدوان ومرتزقته قرابة 919.66 مليون دولار".

كما أوضحت أنّ "عمليات النهب التي جرت بين 2 نيسان/ أبريل الماضي و2 آب/ أغسطس الجاري، حيث كانت كافية لتخفيف معاناة الشعب، المستمرة منذ قرابة ست سنوات، منذ أقدم العدوان على نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن وقطعه للمرتبات".

وأشار التقرير إلى أنّ "حجم النفط الخام المنهوب بلغ نحو 8.3 مليون برميل، بقيمة إجمالية تصل إلى 801 مليون دولار، وما باعته حكومة المرتزقة من الغاز المنزلي تقدر بنحو 232.5 ألف طن، بقيمة 71.2 مليار ريال يمني".

ويُشار إلى أنّ المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أعلن أمس الأربعاء أنّ "الأطراف وافقت على تمديد الهدنة، بما يشمل استمرار المفاوضات بُغية التوصل إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن".

ويُذكر أنّ الهدنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء، دخلت حيّزَ التنفيذ، في 2 نيسان/ أبريل من الشهر الماضي، وجرى تمديدها قبل أن تمدد مجددًا في 2 حزيران/ يونيو الماضي.