Menu

الجيش الصيني يجري مناورات غير مسبوقة حول جزيرة تايوان

وكالات - بوابة الهدف

أجرت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني، أمس الخميس، مناورات وتدريبات قتالية مشتركة حول جزيرة تايوان على نطاق غير مسبوق في تدريبات طويلة المدى.

وأطلق الجيش الصيني نماذج جديدة من الصواريخ أصابت أهدافها بدقة في الجزء الشرقي من مضيق تايوان، مؤكدًا، في بيان صحفي، على أنها حققت النتائج المرجوة.

وشنت القوة الصاروخية التابعة لقيادة المسرح الشرقي ضربات باستخدام أنواع مختلفة من الصواريخ التقليدية، مستهدفة مناطق بحرية محددة إلى الشرق من جزيرة تايوان،

وأشارت  قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني إلى أنّ جميع الصواريخ أصابت الأهداف بدقة كبيرة، لافتةً إلى أنه "تم اختبار قدرة القوة الصاروخية على إطلاق ضربات دقيقة" بالإضافة إلى "أداء مهام منع دخول المنطقة".

وأفادت، صحيفة الشعب اليومية، بأنّ سلاح الجو وسلاح الطيران البحري التابعين لقيادة المسرح الشرقي للجيش الصيني حلقا بأكثر من 100 طائرة حربية، من بينها المقاتلات وقاذفات القنابل لإجراء تدريبات قتالية مثل الاستطلاع المشترك، والتزود بالوقود جوا، والسيطرة على المجال الجوي، وتوجيه الضربات على الأهداف الأرضية.

وأشارت إلى أنّ أكثر من 10 مدمرات وفرقاطات من سلاح البحر التابع لقيادة المسرح الشرقي نفذت عمليات حصار مشتركة في المياه قبالة جزيرة تايوان.

ونقلت الصحيفة عن الضابط الكبير في قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني ليو دونغ كون قوله إنّ "القوات قد أظهرت شجاعتها وروحها القتالية التي لا تقهر"مشددًا على أنّ القوات ستنفذ بحزم المهام الموكلة إليها من قبل الحزب والشعب، وستحمي بقوة سيادة الصين ووحدة أراضيها.