Menu

طالت نحو 20 مواطنًا

حملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم السبت، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت، خمسة أسرى محررين، من قرى وبلدات في محافظة جنين.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين بلال وعلام نبيل ذياب، وجمال منيب السيد، من بلدة كفر راعي، وناجح حسن حبايبة من بلدة صانور، وعمرات غوادرة من بئر الباشا، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين، هم: المحرر رامي الكسار من بلدة خاراس، والمحررين نضال الجياوي وتامر سليمية، والشاب محمد الفسيسي وهم من بلدة إذنا، والمحرر زكريا الحيح من بلدة صوريف، والمحرر ناصر الزين ونجله يحيى من شارع السلام.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر علاء شبراوي من منزله في مخيم نور شمس قرب طولكرم بعد اقتحام منزله.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي إبراهيم أبو صفية بعد اقتحام منزله في قرية بيت سيرا، إلى جانب 6 مواطنين آخرين لم تعرف هوياتهم بعد.

وفي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فارس أصلان والشابين موسى جحجوج وعصام أبو أصبع عقب اقتحام منازلهم في مخيم قلنديا.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.