Menu

تواصل ردود الفعل الشعبية والجماهيرية المنددة بالعدوان على غزة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

تتواصل ردود الفعل الشعبية والجماهيرية المنددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة المستمر منذ أمس الجمعة، على قطاع غزة، والذي أدّى إلى هذه استشهاد 11 مواطناً وإصابة نحو 100 آخرين حتى صباح اليوم، في فلسطين وكذلك في عدد من الدول العربية.

وانطلقت أمس مسيرات ليلية ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة ودعماً للمقاومة في كل من نابلس والخليل، كما نظمت وقفة أمس الجمعة الساعة السابعة، أمام ساحة الأسير - الحي الالماني، بدعوة من حراك حيفا ونشطاء لأجل الأسرى.

 وفي الأردن دعت أطر شعبية ووطنية إلى وقفة تضامنية أمام مسجد القدس ، اليوم السبت بعد صلاة المغرب مباشرة في مأدبا، كما دعت الحركة الاسلامية والقوى الوطنية في مخيم الوحدات مسيرة تضامنية أمام مسجد مدارس الوحدات شارع سمية، بعد صلاة المغرب، وفي عمان دعت الحركة الاسلامية والفعاليات الشعبية والشبابية إلى فعالية شعبية غاضبة، الساعة السادسة مساء، في ساحة مسجد الكالوتي قرب سفارة العدو.

وفي جامعة بيرزيت دعا مجلس الطلبة والأطر الطلابية إلى وقفة الساعة ١٢، أمام مجلس الطلبة القديم ثم التوجه لنقاط التماس، كما دعا الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية، إلى مظاهرة احتجاجية الساعة السادسة مساء، مفرق الجحيمة.

وفي القدس المحتلة دعت فعاليات شعبية إلى وقفة ضد العدوان على غزة الساعة السادسة مساء، أمام باب العمود، ودعا الحراك الفحماوي الموحد، واللجنة الشعبية إلى وقفة ضد العدوان الساعة الرابعة مساء، أما مدخل ام الفحم، وفي شفا عمرو من المقرر تنظيم وقفة احتجاجية رفضا للعدوان، أمام البلدية، وكذلك في فلسطين الطيبة.

وحول ردود الفعل الميدانية، أطلق مقاومون الليلة النار تجاه جيش الاحتلال في عنزا، كنا شهدت جنين في تلك الأثناء مواجهات وإلقاء أكواع على حاجز الجلمة.

وفي الخليل، أغلق مواطنون فلسطينيون الطريق الاستيطاني بالإطارات المشتعلة عند المدخل الجنوبي للمدينة، كما اندلعت مواجهات عنيفة في مخيم العروب.