Menu

مصاب بالسّرطان..

المعتقل عبد الباسط معطان يواجه الاعتقال الإداري ّوالحرمان من العلاج

الضفة_بوابة الهدف

يواجه المعتقل عبد الباسط معطان (48 عامًا)، من بلدة برقة / رام الله، المُصاب بالسّرطان، الاعتقال الإداريّ مجددًا، حيث أصدر الاحتلال أمر اعتقال إداريّ بحقّه لمدة 6 شهور منذ تاريخ اعتقاله الأخير في الـ21 تموز/ يوليو 2022، كما ويواجه جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء).

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ له اليوم الاثنين، إن معطان والقابع في سجن "عوفر" يعاني من الإصابة بسرطان القولون، وهو في حالة صحية تحتاج لرعاية حثيثة، حيث خضع لعدة عمليات جراحية قبل اعتقاله السابق، جرى خلالها استئصال جزءًا من القولون، وتبين لاحقا أنّ الخلايا السرطانية لم تنته، وهناك احتمالية لانتشار المرض.

وبحسب نادي الأسير، فإن المعتقل معطان الذي أعيد اعتقاله بعد ثلاثة شهور من الإفراج عنه، لم يتمكن من استكمال ومتابعة علاجه كما قرر له الأطباء، كما أنّه كان بحاجة للسفر لمتابعة علاجه، إلا أنّ الاحتلال حرمه مجددًا من الفرصة، في الوقت الذي يتصاعد فيه القلق على مصيره، خاصة أن قوات الاحتلال وفي يوم اعتقاله رفضت السماح له بأخذ أدويته.

وحمّل نادي الأسير، مجددًا، سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن مصير وحياة المعتقل معطان، وكافة المعتقلين المرضى الذين يواجهون جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، خاصّة مع التصاعد الراهن في أعداد الحالات المرضية.

يذكر أن معطان أسير سابق أمضى نحو 9 سنوات في سجون الاحتلال، غالبيتها رهن الاعتقال الإداريّ، وهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء.