Menu

طالت 11 مواطنًا

محدثجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات متفرقة بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في عدّة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت خمسة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: كرم سامي النعسان (25 عامًا)، وأحمد نعمان أبو نعيم (18 عامًا)، وفضل حامد أبو عليا (55 عامًا)، من قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله، ومحمد علي زايد من قرية دير جرير شرق المدينة، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضافت المصادر، إنّ قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا المواطن مروان رائد عبد المجيد من بلدة عابود شمال غرب رام الله، ولاحقًا جرى الإفراج عنه.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال رازي غسان صقر علاونة (24 عامًا)، وعباس أحمد عباس عباس (25 عامًا) من بلدة جبع، على حاجز عسكري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سيف عماد رقبان، ومحمد إسماعيل موسى (24 عامًا)، وأكرم موسى (27 عامًا) من بلدة الخضر غرب بيت لحم، وفراس حسان، وهو أسير سابق أمضى سنوات في سجون الاحتلال وهو شقيق الشهيد ثائر حسان.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/ يونيو، (464) مواطن/ ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.