Menu

طُولكرم تَشتعل .. مُواجهات عَنيفة بَعد إقتحامها

ارشيفية - انتفاضة القدس

بوابة الهدف _ طولكرم المحتلة

اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الليلة، عقب إقتحامها مدينة طولكرم بعد إصابة مستوطنين في عملية اطلاق نار قرب مستوطنة "افي حيفتس".

وقالت المصادر الصحفية ان القوات إقتحمت المدينة وضاحية ذنابة ومخيم نور شمس بشكل متزامن حيث واجهها الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة, كما أغلقت مداخل طولكرم وأطلقت الأعيرة النارية في الهواء واشتبكت مع المواطنين.

وفي ذات السياق فرضت قوات الاحتلال منع التجول على بلدات جنوب مدينة طولكرم, مع اشتداد المواجهات في أكثر من محور حيث  وصلت المشافي إصابات بالرصاص والغاز المسيل للدموع جراء المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال.

كما أعلن جنود الاحتلال منع التجول بضاحية دنابة وفي بلدة شوفة في حين اشتدت المواجهات على مدخل مخيم طولكرم حيث وقعت عديد إصابات بالغاز المسيل للدموع.

كما اندلعت مواجهات قرب مدخل قرية "الميجالاند" السياحية حيث هاجم المواطنون الجنود بالحجارة أعقبها إطلاق كثيف للقنابل الصوتية والغازية.

لتَرد القوات بإعتقال عدداً من الشبان من أحد المقاهي وسط المدينة، وكذلك احتجاز آخرين في بلدة شوفة القريبة من مكان العملية, ويسعى  الجنود يسعون للحصول على تسجيلات كاميرات المراقبة في الشارع الذي يوصل لمكان تنفيذ العملية فيما المواطنون والشبان يتصدون لهم.