Menu

تركزت في رام الله والقدس

حملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

ومن رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الطالب في جامعة بيرزيت أسيد القدومي، المحرر يوسف هوشة، أحمد الحج، فؤاد أبو سمرة، حسن مطر، قصي عيسى ربيع، عبدو طبخ، أمين حمدان، مجاهد الشحم، وسيف راسم  من دير أبو مشعل.

ومن القدس اعتقلت قوات الاحتلال عبد الله التميمي من الرام، والمصاب محمد الشحام من كفر عقب، حسين عطية و سيف القاسم من الجديرة، ومحمد فوزي الخطيب من حزما.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أحمد رائد طقاطقة، الفتى سيف أيمن طقاطقة،  محمد محمود طقاطقة، وأحمد نبيل ثوابتة وجميعهم من بيت فجار.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني كلًا من: يزن عدنان الخباص من بلدة عصيرة الشمالية قرب نابلس، والشيخ حسن الزغل من بدلة زبوبا قرب جنين.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من   القدس   والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.