Menu

علينا جميعًا واجب مساندة الأسرى

بالصورغبن: الأسيران عواودة والباز يمكن أن يفقدا حياتهما في أي لحظة

غزة - بوابة الهدف

حملّ عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إياد غبن، اليوم الاثنين، العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة ويوسف الباز، اللذين يعانيان من ظروف صحية خطيرة، ويمكن أن يفقدا حياتهما في أي لحظة، مشددًا على ضرورة أن تتحمل مؤسسة الصليب الأحمر الدولي مسؤولياتها في إدخال وفد طبي لإنقاذ الأسيرين، وعشرات الأسرى المرضى الذين يتعرضون لسياسة الإهمال الطبي، والاعدام البطيء.

وأكد في كلمة له خلال الوقفة الأسبوعية أمام الصليب الأحمر بغزة، على وقوف القوى الوطنية والإسلامية إلى جانب الحركة الاسيرة التي تستعد قريباً لخوض معركة استراتيجية ضد الاحتلال، مضيفًا: "لن نتركهم وحدهم في هذه المعركة المستمرة التي ستخوضها الحركة الأسيرة ، فمعركة الأسرى هي معركة كل شعبنا في الوطن والشتات".

وشدد على أنّ دعم صمود الحركة الأسيرة في مواجهة الجلاد الصهيوني يحملنا جميعاً واجبات ومسؤوليات، ولاعطاء هذا الجانب حقه بهذه المسيرة النضالية التي تمر بها القضية الفلسطينية، داعيًا إلى تصعيد حملات الدعم والإسناد مع الحركة الوطنية الأسيرة عبر كافة أشكال المقاومة الشاملة وخاصة المقاومة المسلحة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، وعلى قاعدة اعتبار قضية الاسرى قاعدة اساسية للوحدة وركيزة نضالية تستوجب إطلاق حركة شعبية وميدانية موحدة في مواجهة الاحتلال ونصرة للأسرى والأسيرات.

وطالب غبن بتشكيل لجنة تحقيق دولية تشرف عليها محكمة الجرائم الدولية لمحاكمة قادة الكيان الصهيوني والمسئولين في إدارة السجون عن الجرائم التي ترتكب يومياً بحق أسرانا البواسل.

ودعا أحرار العالم في قوى وحركات التضامن الأممية مع شعبنا المناضل، وجميع لجان وحركات المقاطعة الدولية ( BDS) في كل مكان إلى اعتبار قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أولوية عربية ودولية.

كما وعبر عن دعم القوى واسنادها للأسير المقدسي المحامي صلاح الحموري، الذي يتعمد الاحتلال استهدافه بشكل متواصل عبر الاعتقالات المتواصلة له، معتبرًا أن السلطات الفرنسية شريكة في هذه الجريمة، طالما أنها لم تتدخل حتى الآن لإنهاء معاناة الأسير الحموري الذي يحمل الجنسية الفرنسية.

وجدد تأكيده على وقوف القوى إلى جانب الأسرى أبطال عملية نفق الحرية، الذين يتعرضون لحملة تنكيل صهيونية متواصلة، مؤكدًا أنّ هذه السياسة الانتقامية بحق هؤلاء الأسرى الأبطال، ستتحطم على صخرة صمودهم وإرادتهم القوية.

كما جدد تأكيده على وقوفنا الكامل مع الحركة الأسيرة في معركتها المتواصلة البطولية ضد السجان الصهيوني، مضيفًا: "أننا منخرطون معهم في هذه المعركة، وواثقون بأن الحركة الأسيرة ستواصل انتصاراتها على هذا الكيان المجرم".

وفي ختام كلمته، توجه بالتحية إلى أرواح شهدائنا الأبطال، وفي مقدمتهم شهداء العدوان الصهيوني على القطاع ونابلس الذين ارتقوا في الأيام الأخيرة ، متمنين الشفاء العاجل للجرحى.

WhatsApp Image 2022-08-15 at 11.07.39 AM (1).jpeg

 

WhatsApp Image 2022-08-15 at 11.07.41 AM.jpeg

 

WhatsApp Image 2022-08-15 at 11.07.42 AM.jpeg

 

WhatsApp Image 2022-08-15 at 11.07.42 AM (1).jpeg