Menu

لمدة أربعة شهور

الاحتلال يحول أسيرًا من جنين للاعتقال الإداري

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور، اليوم الاثنين، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني في معتقل "عوفر" حولت أسيرًا من مخيم جنين إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور.

وقال سور لوكالة الانباء الرسمية "وفا"، إنّ سلطات الاحتلال حولت الأسير معتصم علي بركات ضبايا (33 عامًا) للاعتقال الإداري بذريعة "الملف السري".

ولفت سمور إلى أنّ الأسير ضبايا كان متوجهًا للعلاج في المملكة الأردنية الهاشمية في الثاني من شهر آب الجاري، حيث أوقفته سلطات الاحتلال على معبر الكرامة واعتقلته.

ويُشار إلى أنّ الاعتقال الإداري هو اعتقال دون تهمة أو محاكمة، ودون السماح للمعتقل أو لمحاميه بمعاينة المواد الخاصة بالأدلة، في خرق واضح وصريح لبنود القانون الدولي الإنساني، لتكون "إسرائيل" هي الجهة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه السياسة.

وتتذرّع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأنّ المعتقلين الإداريين لهم "ملفات سرية" لا يمكن الكشف عنها مطلقًا، فلا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجهة إليه، وغالبًا ما يتعرّض المعتقل الإداري لتجديد مدة الاعتقال أكثر من مرة لمدة ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو ثمانية، وقد تصل أحيانًا إلى سنة كاملة.