Menu

4 إصابات في بيت لحم..

حملة اعتقالات ومداهمات لقوات الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة 4 شبان خلال عملية واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، حيث شهد المخيم مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأوضحت المصادر، أنّ المواجهات تركزت وسط المخيم، حيث ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه جنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص والمطاطي ما أدى لإصابة 4 شبان بجروح متوسطة إلى طفيفة، إلى جانب تسجيل إصابات أخرى بالاختناق في أوساط المواطنين بفعل إلقاء القوات العسكرية الصهيونية قنابل الغاز المسيلة للدموع.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين، مراد الخمور، وزيد صدوق، بعد اقتحام منزليهما، كما اقتحمت مؤسسة إبداع وقامت بتحطيم المدخل الرئيسي للمؤسسة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ما لا يقل 9 مواطنين، من بينهم 7 من سلواد التي شهدت حملة مداهمات كبيرة وإخضاع العشرات من سكان القرية للتحقيق الميداني، فيما اعتقل المحرر بهاء الدين شجاعية من منزله في بلدة دير جرير.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من   القدس    والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.