Menu

الاحتلال يصيب العشرات بالاختناق غرب جنين

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الأربعاء، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت 12 مواطنًا من بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة المحتلة، بينهم أسرى محررون وسط اندلاع مواجهات وإصابة العشرات بحالات الاختناق.

وبينت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: مجد عبد الرحمن بعجاوي، ومحمد عيسى بعجاوي، وأمير كامل عطاطرة، واحمد مجد احمد عمارنة، وعلى بعجاوي، وهادي بلال زيد الكيلاني، ونسيم محمد سعيد قبها، ونسيم مهند عمارنة، ومحمد ماهر ابو بكر، ونزار حمارشة، واحمد عز الدين عمارنة، وجعفر يوسف عبادي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

كما اندلعت مواجهات في البلدة أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي سياق متصل، نصبت قوات الاحتلال، حاجزًا عسكريًا مفاجئ على مدخل قرية رمانة غرب جنين، وشرع الجنود بتوقيف مركبات المواطنين وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

يشار إلى أنّ قوات الاحتلال، شنت فجر وصباح اليوم، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، تركزت في بلدة تقوع جنوب بيت لحم.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.