Menu

سوريا: شهداء وجرحى في عدوان لطائرات الاحتلال التركي على حلب

دمشق _ بوابة الهدف

استُشهد ثلاثة عسكريين سوريين وجرح ستة آخرون في سوريا، أمس الثلاثاء، في عدوانٍ نفّذته طائرات الاحتلال التركي على بعض النقاط في ريف حلب الشمالي.

وأوضح مصدر عسكري سوري لوكالة "سانا"، أنّ "الطيران الحربي التركي قام من الساعة الثانية و37 دقيقة حتى الساعة الثالثة، باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب، الأمر الذي أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين".

وأكَّد المصدر أنّ "هذا العدوان يأتي في سياق استمرار دعم النظام التركي للمجموعات الإرهابيّة المسلحة، وقامت قواتنا المسلحة بالرد على العدوان، واستهداف مواقع الاحتلال، وتدمير بعضها، وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها، كما تم استهداف مواقع للمجموعات الإرهابية المسلحة، وتدمير بعض نقاطها ومراكز تدريبها".

ولفت المصدر إلى أنّه "ومع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي، والاعتداءات المتكررة على مناطق متعددة في الأراضي السورية، نؤكّد أن أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري في الجبهات كافة".

ويُشار إلى أنّ هذا العدوان يأتي في وقت تشهد فيه مدينة عين العرب "كوباني"، وريفها في ريف حلب الشمالي، تصعيدًا عسكريًا لافتًا من خلال تبادل للقصف بين الجيش التركي و"قوات سوريا الديمقراطية"، أدى إلى وقوع شهداء مدنيين ومن عناصر الجيش السوري المنتشرين في المنطقة، من جرّاء غارة لمقاتلة تركية على تل جارقلي، غربي مدينة عين العرب.