Menu

الجامعة العربية تدين الاعتداء الصهيوني بإغلاق مؤسسات العمل المدني بفلسطين

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات الاعتداء السافر الجديد الذي اقترفته قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم ضد ستة من مؤسسات المجتمع المدني الحقوقية برام الله.

وأكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في بيان لها، أنّ "هذا الاعتداء يأتي في إطار العدوان الصهيوني المتواصل ضد الشعب الفلسطيني واستباحة دماء أبناءه وحقوقه وأرضه ومقدساته"، كما يأتي "في سياق الاستهداف والمحاولات "الإسرائيلية" المستمرة لإسكات صوت الحق والحقيقة والتعتيم على الجرائم الفظيعة التي يقترفها الاحتلال يوميًا والتي تستدعي المساءلة والملاحقة الجنائية أمام جهات العدالة الدولية".

ودعت الأمانة العامة "منظمات المجتمع المدني العربية والدولية لإدانة وفضح هذه السياسات والاعتداءات الصهيونية وما تعرضت له المؤسسات الفلسطينية الحقوقية الست هذا الفجر من اعتداء سافر واتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة والعاجلة للتصدي للاعتداءات "الإسرائيلية".

كما دعت "مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن لتحمل مسؤولياتهما في توفير الحماية الضرورية الفاعلة التي اقرتها الشرعية الدولية ب فلسطين على طريق إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه الراسخ في الحرية والاستقلال".

اقرأ ايضا: الاحتلال يقتحم مقرات مؤسسات فلسطينية ويغلقها بشكل كامل