Menu

الجبهة المغربية لدعم فلسطين: إغلاق الاحتلال لمكاتب مؤسسات حقوقية جريمة حرب تُضاف لجرائمه

الرباط_بوابة الهدف

عبّرت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع عن إدانتها بأقوى العبارات لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني مكاتب سبع منظمات مدنية فلسطينية في رام الله بالضفة الغربية حيث عبثت بممتلكاتها وصادرتها ودمرت تجهيزاتها وأمرت بإغلاقها بدعوى أنها منظمات إرهابية.

واعتبرت الجبهة المغربية في بيانٍ صدر عنها صباح اليوم الجمعة، أن هذا الاعتداء جريمة حرب أخرى تندرج ضمن جرائم العدو الصهيوني التي لا تعد ولا تحصى بحق الشعب الفلسطيني، وتهدف يائسةً الى لجم النهوض الكفاحي الشامل في الضفة الغربية حيث تتكامل كل أشكال المقاومة الشعبية والمدنية مع المقاومة المسلحة.

ودعت كافة منظمات المجتمع المدني المناضلة الى التشهير عالمياً بهذا الاعتداء وفضحه في المحافل الدولية ورفع دعاوى قضائية ضد الكيان الصهيوني الإرهابي المجرم وفرض عقوبات عليه وطرده من تلك المحافل والمنتديات، مُطالبةً المنتظم الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في حماية الشعب الفلسطيني وصون حقوقه والاستجابة الفورية لمطلبه لجعل فلسطين وشعبها تحت حمايتها والكف عن ممارسة سياسة الكيل بمكيالين.

ورأت الجبهة المغربية أنّ هذا الاعتداء إنما يفضح مرةً أخرى كل مزاعم التطبيع والتعاون الرسمي في بلادها مع هذا العدو المتغطرس، وتؤكد مواصلة النضال حتى إسقاطه وتجريمه.

وجاء في البيان أنّ الأمر يتعلّق بسبع منظمات مناضلة وذات مصداقية على الصعيد الدولي ومعروفة باصطفافها إلى جانب الشعب الفلسطيني. وهذه المنظمات هي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان؛ مؤسسة الحق؛ مركز بيسان للبحوث والإنماء؛ الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فلسطين؛ لجان العمل الصحي؛ اتحاد لجان العمل الزراعي؛ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية.

3cf1c616-9b66-4095-9cb5-48f8bf2b4da6.jpg