Menu

المطران عطا الله حنا: استهداف الاحتلال لمؤسسات مدنية عمل اجرامي بامتياز

الضفة_بوابة الهدف

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، إن اقتحام سلطات الاحتلال فجر أمس الخميس، لمدينة رام الله واستهدافها لمقرات مؤسسات اهلية مدنية، عمل وحشي همجي يدل على عنصرية وحقد هذا الاحتلال .

وأكد حنا في منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن المؤسسات التي تم استهدافها اهلية مدنية تُعنى بأبناء شعبنا ويتم اقتحام مقراتها، مشدداً على أن هذا العمل يجب ان يستنكره وان يرفضه الجميع في عالمنا .

وتساءل المطران حنا عن دور منظمات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية من عملية الاستهداف التي طالبت المؤسسات الفلسطينية.

وعبر عن نتضامنه مع المؤسسات المستهدفة، والتي يتم استهدجافها منذ فترة، مشدداً على أن سياسات الاحتلال لن تنال من مكانة ورسالة هذه المؤسسات الفلسطينية الأهلية المدنية، وأنها ستستمر هذه المؤسسات في تأدية رسالتها.

كما أكد على أن الاحتلال ليس بمقدوره ان يشطب وجودنا وان يلغي مؤسساتنا وان يمنع الفلسطينيين من ان يدافعوا عن انفسهم وعن حقوقهم وثوابتهم الوطنية .

وختم المطران قائلاً: "إن ما حدث اليوم في رام الله يذكرنا بحقيقة مُرة وهو ان هذا العالم الذي يدعي الديمقراطية والدفاع عن حقوق الانسان انما لا يلتفت الينا ولا يهتم بمؤسساتنا الوطنية، انهم يكيلون بمكيالين ، نراهم ينتقدون روسيا بسبب الحرب في اوكرانيا اما الاعتداءات المستمرة والمتكررة على شعبنا الفلسطيني فتمر في كثير من الاحيان مر الكرام دون ان يحرك احد ساكنا".