Menu

ابنة المفكّر الشهير ألكسندر دوغين

النيابة الروسية: نعتقد أن اغتيال داريا دوغين عمل مخطط له

داريا دوغين

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت النيابة الروسيّة، اليوم الأحد، أنّ "المحققين المكلفين بالتحري بشأن ملابسات مقتل داريا دوغين، ابنة المفكّر الروسي الشهير ألكسندر دوغين، يعتقدون بأنّ انفجار سيارتها، الذي قُتلت إثره، مساء أمس السبت، كان عملاً مدبراً ومخططاً له مسبّقًا، ويحمل طابع القتل المأجور".

وأوضحت لجنة التحقيق، عبر موقعها الإلكتروني، أنّها تدرس "البيانات التي حصلنا عليها للتو. يعتقد المحققون أن الجريمة مخططة مسبقًا ومقصودة"، مُشيرةً إلى أنّه "في الوقت الحالي تأكّد أنه كانت هناك عبوة ناسفة مزروعة في الجزء السفلي من السيارة تحت مقعد السائق، وقد قُتلت ماريا دوغينا التي كانت تقود سيارتها فور وقوع الانفجار".

وفي السياق، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنّه "في حال ثبت ضلوع أوكرانيا في اغتيال ابنة دوغين فسيكون ذلك من أشكال إرهاب الدولة الذي تتبناه كييف".

وكتبت زاخاروفا في حسابها على تليغرام: "إذا ثبت تورّط أوكرانيا – وأشار رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين إلى ذلك، ويجب التحقق من ذلك عبر السلطات المختصة – تكون هناك حاجة للحديث عن سياسة إرهاب الدولة التي ينتهجها نظام كييف".

وفي وقتٍ سابق، أفادت وكالة "تاس" الروسية، بأنّ داريا دوغين، ابنة الفيلسوف والمفكّر الروسي، ألكسندر دوغين، قتلت في تفجير في ظروف غامضة، وقع في ضواحي العاصمة موسكو، اليوم الأحد.