Menu

طالت 18 مواطنًا..

محدثحملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت 11 مواطنًا من بيت لحم، وهم: أشرف مصطفى صلاح، ونجله مصطفى، وابراهيم محمود صلاح، ونجله مهدي، وجعفر يعقوب دعدوع ونجله إبراهيم وهو أسير محرر، وعطا صبيح، ونجله عبد الله من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، إضافة إلى شادي علي عساكرة، ومحمود سالم صباح، وعيسى مصطفى العروج من منطقة العساكرة.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، المحررة فلسطين نجم، بعد اقتحام منزلها في شارع تل غرب المدينة، فيما اعتقلت المحرر زاهر موسى منزله في قرية زواتا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب بلال عبد العزيز صالح نايفة في مخيم طولكرم.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من برقة، وهم: هيثم أحمد عفون بركات، ومحمد زكي نعمان بركات، واسلام عبد الكريم طه معطان، وعبد الجبار محمد نوابيت.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر تموز/ يوليو 2022، (375) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، بينهم (28) طفلاً، وسيدتان، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة (191) أمراً، بينها (65) أمراً جديداً، و(126) أمر تمديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.