Menu

"لن نرهن اقتصادنا بالمفاوضات النوويّة"

إيران: الإدارة الأميركيّة هي المسؤولة عن أوضاع المفاوضات الحالية

طهران _ بوابة الهدف

قالت وزارة الخارجية الإيرانيّة، اليوم الاثنين، إنّ "واشنطن لم تقدّم حتى الآن ردها على المقترح الأوروبي ونتائج المحادثات في هذه المرحلة مرهون بالرد الأميركي".

وأوضحت الوزارة في تصريحٍ لها، أنّ "مماطلة الولايات المتحدة هي من يعطّل المحادثات، والإدارة الأميركيّة هي المسؤولة عن الأوضاع الحالية للمفاوضات، وطهران لن ترهن اقتصاد البلاد بالمفاوضات النوويّة والمماطلة الأميركيّة".

ولفتت الوزارة إلى أنّه "إذا كانت طهران محتاجة للاتفاق فإنّ الأطراف الأخرى محتاجة له أكثر بكثير، و إيران لن تتراجع عن خطوطها الحمر".

وحول الحوارات مع السعودية، بيّنت الوزارة: "حوارنا مع السعودية كان إيجابيًا حتى الآن، ولكن عملية إعادة العلاقات الدبلوماسية تحتاج إلى وقت ولا تتم بيوم، ونحن شهدنا خطوات إيجابيّة من الطرف السعودي ضمن الحوار والأجواء في المنطقة إيجابيّة".

وأكَّدت الوزارة أنّ "طهران تعتقد أن على تركيا أن تصحح سياساتها تجاه سوريا وأن تلعب دورًا إيجابيًا في المنطقة، ونحن نرحّب بالتصريحات التركية الأخيرة حول سوريا ونعتبرها مشجّعة، ونأمل أن نشهد خطوات عملية في المستقبل وأن نشهد إعادة ترميم للعلاقات بين أنقرة ودمشق بما يخدم مصلحة الشعبين والاستقرار في المنطقة".