Menu

بينهم الرفيق عاصم الكعبي..

حملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

واعتقلت تلك القوات، ما لا يقل عن 12 مواطنًا بينهم 5 محررين على الأقل، بعد عملية مداهمات لمنازل المواطنين وإخضاعهم لتحقيق ميداني، وتفتيش واسع وتخريب لمحتويات تلك المنازل.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت 5 شبان خلال عملية عسكرية في مخيم جنين، تخللها اشتباكات مسلحة عنيفة هي الأقوى منذ فترة طويلة.

وبينت المصادر، أنّ وحدات صهيونية خاصة استخدمت مركبة شحن كبيرة تسللت لحي الجابريات في المخيم، وخلال قيام المستعربين وفرق عسكرية بالتسلل للمخيم، اكتشفتها فرق الإرباك الليلي والمقاومة التي باغتتها بإطلاق النار.

وأضافت المصادر، إنّ الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية لمخيم جنين شملت 50 دورية بغطاء من الطائرات التي حلقت على ارتفاع منخفض، حيث تم محاصرة منزل، واقتحامه عقب تفجير مدخله، وسط اشتباكات مسلحة عنيفة.

واستهدفت المداهمات والاعتقالات نشطاء ومطلوبين من حركة فتح والجهاد الاسلامي وحماس، عرف من المعتقلين: عصام أبو خليفة، عماد أبو الهيجاء، مجدي حويل، كاظم حويل، صهيب عيسى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر مصطفى نخلة عقب اقتحام منزله في مخيم الجلزون برام الله، والمحرر الرفيق أحمد حجاج الريماوي من بلدة بيت ريما، وهو أمضى 17 عامًا في سجون الاحتلال، إلى جانب المحرر الرفيق عاصم الكعبي من مدينة البيرة والذي أمضى 18 عامًا في السجون.

كما اعتقلت الشاب محمد عزات عقب مداهمة منزله خلال اقتحام بلدة سلواد التي شهدت مواجهات عنيفة، حيث صادرت قوات الاحتلال مركبة خلال اقتحامها للبلدة الواقعة شرق رام الله.

وفي نابلس، اعتقل المحرر منتصر الشنار عقب اقتحام منزله في المدينة، فيما اعتقل المحرر عوني الشخشير من منزله في منطقة رأس العين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد مصطفى النجار عقب اقتحام منزله في مخيم العزة وسط بيت لحم.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر تموز/ يوليو 2022، (375) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، بينهم (28) طفلاً، وسيدتان، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة (191) أمراً، بينها (65) أمراً جديداً، و(126) أمر تمديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.