Menu

أمام مقر الصليب الأحمر..

بالصوروقفة في عمّان دعمًا للحركة الأسيرة المناضلة وللأسير البطل خليل عواودة

عمان _ بوابة الهدف

اعتصم العشرات مساء أمس الأربعاء، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عمّان، دعمًا للحركة الأسيرة المناضلة وللأسير البطل خليل عواودة، وذلك بدعوة من منظمات وهيئات شبابية وطلابية.

وأكد المعتصمون خلال الوقفة دعمهم وتضامنهم للأسرى ورفضهم لسياسات الاحتلال الصهيوني، مطالبين الصليب الأحمر بضرورة تحمله المسؤولية تجاه الاسرى، ولما يتعرضون له من الانتهاكات المستمرة التي يمارسها الاحتلال بحقهم والتي هدفها الأساسي كسر عزيمهم وصمودهم.

وفي نهاية الوقفة تم تسليم مذكرة بالنسختين العربية والإنجليزية، تاليًا نصها، إلى مندوب الصليب الأحمر، موجّهة لرئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن.

السيدة سارة أفريلود رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن ‌‎ تحية طيبة وبعد‎: 

نتوجه إليكم بهذه الرسالة تزامناً مع خوض عدد من الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني اضرابا عن الطعام كمعتقلين ‏إداريين في امتهان واضح لكل المعايير الإنسانية والمواثيق الدولية، مما يهدد ‏حياتهم بالخطر في أي لحظة إذ أن الاسير خليل عواودة مضرب عن الطعام منذ 175 يوماً وحالته الصحية في تدهور مستمر، والأسيرين عدال واحمد موسى يواصلان إضرابهما عن الطعام، والاسير يوسف الباز يواصل ايضا اضرابه عن الطعام.

ومن موقع المسؤولية الملقاة على عاتقكم كمنظمة دولية بالعمل على ضمان سلامة الأسرى وفقاً لمعاهدة جنيف الرابعة، نطالبكم بتحرك ‏عاجل لضمان ‏سلامة الاسرى الذين يقبعون في أقبية الاحتلال في أسوأ ظروف ‏نفسية وجسدية، وتتعمد سلطات الاحتلال الإهمال الطبي والتضييق عليهم لكسر عزيمتهم، يضاف اليها تهرب الاحتلال من مسؤوليته من خلال تجميد قرار الاعتقال بحق الاسير خليل عواودة، وهو بذلك يعرض حياته للخطر وبهذا تعتبر جريمة حرب واضحة.

 إن هؤلاء الأسرى إذ يخوضون معركتهم ضد السجان دفاعاً عن حق ‏آلاف ‏الأسرى لدى الاحتلال في حريتهم المستلبة، ويخوضونها دفاعاً عن مئات المعتقلين ‏الإداريين بلا تهم، ودفاعاً ‏عن عشرات الأطفال الذين يقبعون في سجون الاحتلال. السيد رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في الأردن بناء على الدور المناط بكم كمنظمة دولية بتطبيق الاتفاقيات والمعاهدات الدولية حول الأسرى نأمل منكم التدخل لضمان سلامة ال أسري والعمل على إطلاق سراحهم، على طريق إنهاء معاناتهم ومعاناة باقي الأسرى في سجون الاحتلال.

 ‏ الموقعون:

- القطاع الشبابي-حزب الشراكة والانقاذ

- شبيبة حزب الوحدة الشعبية

- رابطة الشباب الديمقراطي الاردني (رشاد)

- كتلة العودة-الجامعة الاردنية

- عدالة وتحرر

- شبيبة الحزب الشيوعي الاردني

- الاردن تقاطع Jordan BDS

- مكتب الطلبة والشباب لحزب البعث العربي الاشتراكي الاردني

- شبيبة حزب الحركة القومية

- كتلة ابناء المخيمات-الجامعات الاردنية

- القطاع الشبابي- جبهة العمل الإسلامي.

ال.PNG
يبس.PNG
بليلبي.PNG
سيششسي.PNG