Menu

الحوثي: موقف اليمن مبدئي تجاه القضية الفلسطينية

صنعاء - بوابة الهدف

أكد قائد حركة "أنصار الله" في اليمن السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس، أنّ موقف اليمن مبدئي تجاه القضية الفلسطينية. 

كما أكد، خلال عرض عسكري للجيش اليمني في مدينة الحديدة، أنّ الأعداء فشلوا "للنأي ببلدنا عن مواقفه المبدئية تجاه قضايا أمته وفي مقدمتها القضية الفلسطينية".

ولفت إلى أنّ اليمن اليوم رسمياً وشعبياً هو أكثر حضوراً وتمسكاً بموقفه المبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني.

وقال إنّ "العدو اليوم في مأزق حقيقي وورطة كبيرة.. فشعبنا إلى جانب جيشه الوفي مصمم على منع الأعداء من احتلال بلدنا".

وشدد على أنّ "الجيش اليمني اليوم في مختلف ميادين المواجهة وتطوير قدراته وصل إلى مستوى عظيم ويحقق قدراً مهماً من الردع"، مؤكداً أنه "اليوم أعظم استعداداً وقوة وإيماناً ووعياً ومهارة وتمسكاً بمهامه ومسؤولياته".

وأضاف: "القوة العسكرية هي للدفاع عن كلّ ربوع الوطن، ومن ضمن ذلك الحديدة والساحل الغربي بشكل عام"، معتبراً أنّ "أطماع الأعداء في احتلال بلدنا والسيطرة على شعبنا تتحوّل بفعل الوقائع والحقائق إلى أوهام سرابية وخيبة أمل".

ودعا  الحوثي تحالف العدوان "لاغتنام فرصة الهدنة ووقف عدوانه بشكل كامل وإنهاء الحصار والاحتلال"، وقال: "ندعو تحالف العدوان لاستيعاب الدروس التي تبين استحالة تحقيق أهدافه في احتلال بلدنا والسيطرة على شعبه".

وتابع: "شعبنا يمتلك الموقف الحق والقضية العادلة.. وهو مستمر في الدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال ورفع الحصار".

وفي هذا السياق، قال الحوثي: "نحن لسنا عدوانيين بل نحن نواجه المعتدين ونسعى لتحقيق السلام الحقيقي والمشرف"، مضيفاً أنّ "ما وصل إليه جيشنا في صموده وتضحياته وبناء قدراته العسكرية يقدم العديد من الرسائل للأعداء".

وختم "بالتأكيد أنّ "كلّ مساعي الأعداء لتدمير قدرات الجيش وتجريده من كلّ قوة تتصدى لعدوانهم واحتلالهم باءت بالفشل"، لافتاً إلى أنّ "مساعي الأعداء أسهمت في تحفيز شعبنا لتحويل التحديات إلى فرص، وبناء القدرات العسكرية بناء صلباً وفولاذياً ".