Menu

مواجهات عنيفة وإصابات بمناطق متفرقة من الضفة والقطاع

من المواجهات في الخليل اليوم

الهدف- غرفة التحرير

شهدت الضفة المحتلة وقطاع غزة اندلاع مواجهات بمناطق متفرقة اليوم الجمعة وفي معظم نقاط التماس.

إذ اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال غرب مدينة طولكرم شمال الضفة، ومواجهات أخرى في بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة.

هذا وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي وخمسة بالمطاط والعشرات بالاختناق في مواجهات على المدخل الشمالي لبيت لحم، ومواجهات أخرى في بلدة تقوع، وعلى مدخل "النشاش" في الخضر.

كما اندلعت مواجهات في منطقة الزاوية في الخليل عقب تشييع جثمان الشهيد عدي ارشيد الذي استشهد اليوم بالمواجهات، وفي منطقة رأس الجورة وعلى جسر حلحول.

وشهدت محافظة رام الله والبيرة مواجهات في قرية عابود، وأخرى في سلواد شمال شرق رام الله أصيب خلالها عدد من الشبان خلال المواجهات التي اندلعت عقب اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة للمطالبة بجثامين الشهداء، هذا وقامت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بمنع الشبان من الوصول قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

بالإضافة للمواجهات في المسيرات الأسبوعية احتجاجاً على الاستيطان ومناهضة جدار الفصل العنصري، في كل من قريتي نعلين وبلعين والنبي صالح، وأخرى في كفر قدوم.

وفي قطاع غزة أصيب 30 مواطن بالرصاص الحي خلال المواجهات على طول الشريط الحدودي، شرق خانيونس وشرق مخيم البريج وشرق غزة وفي منطقة بيت حانون.