Menu

سفن حربية روسية وصينية تشارك في مناورات "فوستوك 2022"

بوابة الهدف_وكالات

شاركت سفن روسية وصينية اليوم السبت، بمناورات "فوستوك 2022" الاستراتيجية، والتي انطلقت الأربعاء الماضي، وستمتد إلى الـ7 من الشهر الجاري، في شرق روسيا وبحر اليابان،  بمشاركة 50 ألف عسكري من 14 دولة، بينها الصين والهند.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأنّ السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ (الروسي) وجيش التحرير الشعبي الصيني قاموا بإطلاق نيران مدفعية على أهداف سطحية كجزء من تدريبات فوستوك 2022 الاستراتيجية. 

وأضافت الوزارة في بيانٍ لها: "وفقاً لخطة المناورات، اكتشفت مجموعة السفن الروسية والصينية مجموعة تكتيكية من السفن لعدو وهمي في البحر ودخلت معها في معركة بالمدفعية. وجرى تحديد مكان قوات العدو الوهمي من قبل مجموعة من سفن الإنزال الكبيرة التابعة لأسطول المحيط الهادئ، حيث جرى إطلاق النار من حوامل مدفعية عالمية للسفن على درع الهدف البحري".

وأشارت إلى أنّ المروحية الحاملة "كا -27" التابعة للطيران البحري لأسطول المحيط الهادئ الروسي قامت باستطلاع المنطقة البحرية وتحديد سفينة سطحية أخرى "معادية". وكان الهدف يقع على مسافة بعيدة، لذلك جرى تنفيذ ضربة صاروخية ضده. وأجرت سفن البلدين مناورات تكتيكية مشتركة وأجرت تدريبات اتصالات.