Menu

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الأسير موسى أبو محاميد

الضفة_بوابة الهدف

سلمت سلطات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم السبت، جثمان الأسير الشهيد موسى أبو محاميد.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في القدس ، بأن طواقمها تسلمت جثمانأبو محاميد من مستشفى "أساف هروفيه"، وتوجهت إلى بيت لحم".

واستشهد، صباح اليوم، الأسير موسى هارون ابو محاميد 40 عامًا من بيت لحم، في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة الإهمال الطبي التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى.

وحمّل نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، سلطات الاحتلال الصهيوني، المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل ابو محاميد.

وذكر نادي الأسير أنّ الاحتلال اعتقل محاميد على خلفية دخوله للعمل في القدس المحتلة بدون تصريح وذلك وفقًا لعائلته، وتدهور وضعه الصحي بشكل كبير مؤخرا، حيث جرى نقله إلى مستشفى "أساف هروفيه" الصهيوني إلى أن ارتقى صباح اليوم.

وبحسب عائلته فإنّ نجلهم كان يعاني من مشاكل عصبية قبل اعتقاله.

بدورها، نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم السبت، الأسير الفلسطيني موسى هارون أبو محاميد (40 عامًا) من بيت لحم، والذي ارتقى جرّاء سياسة الإهمال الطبي في مستشفى "أساف هروفيه".

وحمَّلت الشعبية سلطات الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن استشهاد أبو محاميد جرّاء هذه السياسة العنصريّة واللاإنسانية، مُؤكدةً أنّها سياسة تهدّد الأسرى وخاصّة المرضى منهم داخل قلاع الأسر، حيث يأتي استشهاد أبو محاميد بعد ارتقاء الأسيرة المسنة سعدية فرج الله قبل أشهر.

 وشدّدت الشعبيّة على ضرورة تكاتف كافة الجهود الوطنية والشعبية من أجل صوغ استراتيجيّة وطنيّة ميدانية عاجلة تتصدى للهجمة الصهيونية المتواصلة على الحركة الأسيرة وفي المقدمة منها سياسة الإهمال الطبي، وقادرة على إنهاء معاناتهم جراء سياسة التنكيل والتعذيب الممارس بحقهم، وصولاً لتحريرهم.