Menu

لمدة 3 أشهر

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للناشط المقدسي صلاح الحموري

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

 أفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني، مددت الاعتقال الإداري للناشط المقدسي المحامي صلاح الحموري.

وبحسب أبو عصب، فإن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للحموري، لمدة ثلاثة أشهر، للمرة الثالثة على التوالي.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت اختطفت الحموري من منزله بتاريخ 7/3/2022، وتم تحويله للاعتقال الاداري لمدة ثلاثة أشهر، وما أن أوشكت على الانتهاء حتى تم تجديد الاعتقال بحقه للمرة الثانية على التوالي، وجددته للمرة الثالثة أمس الأحد.

يشار إلى أنّ المقدسي الحموري محامٍ وباحث ميداني في مؤسّسة الضمير، أمضى في الأسر أكثر من 8 سنوات، واعتقله الاحتلال عدّة مرات، الأولى عام 2001 لمدة 5 أشهر، وفي عام 2004 حوّلت سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري لمدة 4 أشهر، ثم اعتُقل لمدة 7 سنوات عام 2005، وفي عام 2017، أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله إداريًا لمدة 13 شهرًا، كما منعته من دخول الضفة المحتلة لمدة عامين.

اقرأ ايضا: لجنة التضامن مع صلاح الحموري: الرئيس الفرنسي تطرق لقضية الحموري خلال اتصالٍ مع لابيد 

وأبعد الاحتلال قبل عدة سنوات زوجته وهي حامل في الشهر السابع إلى فرنسا، بعد احتجازها 3 أيام في المطار، خلال عودتها إلى مدينة  القدس  ، فيما تجدر الإشارة إلى أنّه وفي تشرين ثاني الماضي، كشفت منظمة "فرونت لاين ديفندرز" عن اختراق 6 أجهزة لموظفين يعملون في مؤسّسات حقوقيّة فلسطينيّة، باستخدام برنامج التجسس "بيغاسوس" التابع لمجموعة NSO Group الصهيونيّة من بينهم الحموري.