Menu

بحماية قوات الاحتلال

مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين جنوب بيت لحم

الضفة_بوابة الهدف

تستمر اعتداءات المستوطنين الصهيونيين على المواطنين الفلسطينيين في مختلف القرى الفلسطينية في الضفة المحتلة، حيث هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، منازل المواطنين في منطقة "خلايل اللوز" جنوب بيت لحم.

وجراء ذلك، أصيب مواطن واعتقل اثنان آخران عقب مهاجمة المستوطنين منازل لعائلة عبيات ورشقها بالحجارة، بحسب ما ذكر مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية.

وقال بريجية إن المستوطنين اعتدوا على مواطنين بالضرب، بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى لإصابة مواطن برضوض.

وفي السياق، أضاف بريجية أن قوات الاحتلال ااعتقلت لمواطنين يونس وزكريا عبيات، خلال تصديهما للمستوطنين ومحاولة حماية منازل المواطنين.

ولاحقا، أكد نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت وليد محمد عبد، والأشقاء محمد وأحمد ورامي يوسف محمد حسن، وطارق أحمد أبو كامل وسيف أحمد خليل ابو كامل. 

وأشار بريجية إلى أن هذا هو الاعتداء الثالث للمستوطنين على المواطنين خلال أسبوع.

ويشن المستوطنون مؤخرًا هجمات، بشكل يومي، بهدف تحويل العيش في القرى المحيطة بالمستوطنات إلى جحيم، في محاولة بائسة إلى تهجير أهاليها، على اعتبار أنها الخزان الجغرافي الاحتياطي للتوسع الاستيطاني على حساب الأراضي الفلسطينية التي يتمترس عليها أصحابها الحقيقيين.