Menu

صالح يُهنّئ أنصار الله بـ "انتصارها الكبير" في عدن

الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح

الهدف_ اليمن_ وكالات:

نقل مصدر مقرب من حزب المؤتمر الشعبي العام، أنّ الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أرسل رسالة تهنئة خاصة، بانتصار الحوثيين على الجنوبيين، والذي وصفه "بالانتصار الكبير".

ونقلت صحيفة الأمناء اليمنية عن المصدر أن الرئيس صالح استقبل خبر سيطرة الحوثيين على مدينة عدن، بالفرح والضحك، وخاصة حينما ألقى عبد الملك الحوثي خطاب النصر، كونه كان يعرف إمكانات الجنوبيين وقدراتهم الحربية، والتي لن تستطيع الصمود كثيراً، في وجه أنصار الله واسلحتهم الثقيلة، والمعززة بالجيش اليمني.

هذا و أعلن مسئول بجماعة أنصار الله الحوثية عصر اليوم، سيطرة مسلحي الجماعة على مدينة عدن وهي أكبر مدن الجنوب اليمني، و التي كان يتواجد فيها الرئيس هادي، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أن الحوثيين لم يتم يقتحموا المدينة.

وقال عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي لقناة "الجزيرة": إن عناصره موجودون في القصر الجمهوري، وقد حسموا الأمور في عدن، كما أنّ الرئيس هادي فرّ مع البعثة السعودية. مُضيفاً: "سنواصل ملاحقة العناصر التكفيرية الفاسدة".

إلى ذلك تضاربت الأنباء حول فرار الرئيس هادي من عدمه، فيما ذكرت مصادر يمينية أن هادي فرّ من عدن بطائرة للجيش.

وذكرت وسائل إعلام عن سيطرة الحوثيين على مخازن أسلحة في جبل حديد، التابعة للجيش اليمني. كما فر عدد من سجناء السجن المركزي وسجون أخرى تابعة لفروع إدارات أمن محافظة عدن.

هذا و أعلنت خدمة إخبارية تابعة لوزارة الدفاع اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء عن "مكافأة" قدرها 20 مليون ريال يمني " نحو 93 ألف دولار" لمن يلقي القبض على الرئيس هادي.