Menu

روسيا: الغرب فشل في إخراجنا من الاقتصاد العالمي

موسكو - بوابة الهدف

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الأربعاء، إن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة فشلت في إخراج روسيا من الاقتصاد العالمي لكن من الواضح أنهم سيستمرون في إبعاد البلاد عن مناطق المبيعات المعتادة.

وأضاف، خلال اجتماع بشأن مشروع الميزانية الاتحادية للسنوات الثلاث المقبلة أمه: "حتى الآن لم يتمكن الغرب الجماعي من إخراج بلدنا من الاقتصاد العالمي ولكن بالطبع لم تختف المخاطر حتى الآن حيث أدت محاولاتهم إلى ارتفاع الأسعار بشكل كبير في السوق العالمية".

وأشار إلى مخاوف أوروبا بشأن كيفية تحمل الشتاء القادم، معتبرًا أنهم سيستمرون في إبعاد بلاده عن مناطق المبيعات المعتادة مضيفًا: وعليه، يجب أن يؤخذ هذا في الاعتبار عند وضع الخطط للمستقبل مع عدم نسيان مهامنا الاستراتيجية.

وتابع: "عقوبات الغرب قد اتبعت هدفين أساسيين وهما زعزعة استقرار النظام المالي الروسي بسرعة وإضعاف إمكاناته من خلال تعطيل العلاقات الاقتصادية وسلاسل الإنتاج.

وأكد أن بلاده "لم تسمح لهم بزعزعة الاقتصاد الروسي والإجراءات التي نفذتها الحكومة وبنك روسيا على الفور نيابة عن رئيس الدولة جعلت من الممكن الحفاظ على الاستقرار المالي في البلاد وساهمت في إعادة صياغة العديد من المشاريع مع إتاحة إمكانية دعم الفئات الأكثر ضعفاً من رجال الأعمال والمواطنين".

وشدد على أنّ حقيقة ديناميكيات الناتج المحلي الإجمالي والاستثمار في روسيا أفضل مما كان متوقعاً ومعدل البطالة منخفض والتضخم يتراجع تدريجياً لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن هناك انتعاشاً في الطلب المحلي وخاصة طلب المستهلك.

جدير بالذكر أنّ الدول الغربية فرضت على روسيا عقوبات طالت قطاعات اقتصادية مختلفة على خلفية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا التي انطلقت في شباط/فبراير الماضي.