Menu

الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من الضفة المحتلة

الضفة_بوابة الهدف

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال 13 مواطنا فلسطينيا من مدن الضفة المحتلة، حيث أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر قتيبة جرادات ومجد جرادات وأحمد حسن الفروخ ومؤمن الفروخ من بلدة سعير شرق الخليل، كما اعتقلت الشقيقين عامر وناصر أبو فنار من يطا جنوبا ورمزي طالب عمرو من مدينة الخليل.

وفي جنين اعتقل الاحتلال كلا من المحرر أيسر الأطرش وجلال ملحم من بلدة كفر راعي جنوبا، ويوسف محمود فشافشة من بلدة جبع المجاورة وعامر عابد وعمر عابد ومحمد عدنان عابد من بلدة كفر دان غربا.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر آب/ أغسطس 2022، (607) فلسطينيين/ات من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (59) طفلاً، و(13) من النساء، وشكلت حالات الاعتقال في  القدس  النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وبيت لحم، وجنين.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.