Menu

مسؤول أمني أرميني: الاتفاق على وقف إطلاق النار مع أذربيجان

بوابة الهدف_وكالات

قال أمين مجلس الأمن الأرميني أرمين غريغوريان اليوم الخميس إن أرمينيا وأذربيجان اتفقتا على وقف إطلاق النار من الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي للبلاد في 14 سبتمبر بفضل الجهود الدولية.

وقال في مقابلة مع التلفزيون الأرميني العام "بفضل مشاركة المجتمع الدولي، اتفقنا على وقف إطلاق النار مع أذربيجان من الساعة 20:00 يوم 14 سبتمبر".

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية يوم الثلاثاء إنه بعد منتصف الليل بقليل، فتحت القوات الأذربيجانية نيرانًا مكثفة من أنظمة المدفعية والرشاشات الثقيلة والأسلحة النارية على مستوطنات جوريس وسوتك وجمرك.

وكان مجلس الأمن الأرميني قد عقد اجتماعًا استثنائيًا وقرر التماس المساعدة من روسيا من خلال تفعيل أحكام معاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة، وكذلك من منظمة معاهدة الأمن الجماعي (CSTO) ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ووفقًا لرئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان ، قتل 105 جنود أرمن.

في غضون ذلك، ألقى الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف باللوم في التصعيد الحالي على القيادة السياسية العسكرية لأرمينيا وقال إن القوات المسلحة لبلاده تتخذ إجراءات انتقامية، وبحسب وزارة الدفاع الأذربيجانية، قُتل 50 جنديًا أذربيجانيًا.