Menu

تحت عنوان "سردية الكارثة وتحقيق العدالة"

دارة فلسطين تنظم مؤتمرًا عالميًا بمناسبة ذكرى صبرا وشاتيلا

بيروت_بوابة الهدف

 تعتزم "دارة فلسطين" في إنجلترا، عقد مؤتمر عالمي غداً الجمعة، بمناسبة الذكرى الأربعين على مجزرة مُخَيَمَيّ "صبرا وشاتيلا" في بيروت، تحت عنوان "سردية الكارثة وتحقيق العدالة".

ويتخلل المؤتمر الذي تشارك في تنظيمه عدة مؤسسات منها "مبادرة فلسطين ١٠٠" والمركز الأوروبي لدراسات التطرف في كيمبريدج ومركز كيمبريدج لدراسات فلسطين باللغتين العربية والإنجليزية عدة فقرات وندوات، بحيث يمتد القسم الأول المكون من جزئين لمدة أربع ساعات ما بين الواحدة ظهرًا – والخامسة عصرًا بتوقيت القدس وبيروت، ليعرض شهادات حيّة لأقارب ضحايا المجزرة ونجاة المجزرة ومن ثم عرض لكتب وصور وأفلام حول المجزرة.

وفي القسم الثالث سيتم تنظيم ندوة باللغة العربية يشارك فيها كل من القيادي الأستاذ صلاح صلاح والإعلامية والكاتبة أ. منى سكرية والكاتب السياسي الأستاذ سايد فرنجية، وأحد نجاة المجزرة المقدم محمد جواد، والبروفيسور محمد ربيع.

أما القسم الرابع فسيكون ندوة باللغة الانجليزية تبدأ في السادسة بتوقيت لندن والثامنة بتوقيت القدس ويشارك فيها كل من المقرر الأممي السابق البروفيسور ريتشارد فولك والسفيرة الفلسطينية السابقة ليلى شهيد والدكتورة سويي أنغ والدكتور فكتور سحاب.

  ودعت اللجنة المنظمة كل من يرغب بتقديم المقترحات والتعليقات قبل البث أو خلاله التواصل على: E. Mail:

أو الواتس أپ: ++44(0) 78 459 87 459 
تفاصيل الندوة