Menu

بالصورجمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تختتم تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة

غزة _ بوابة الهدف

اختتمت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل إدارة الحالة للعاملين في المؤسسات القاعدية وذلك يوم الخميس الموافق 15/9/2022 الساعة الثانية ظهراً في قاعة المؤتمرات الخاصة بالجمعية.

وأكد حاتم أبو القرايا المدير العام للجمعية، على أن أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للجمعية هو بناء قدرات العاملين فيها، وكذلك المؤسسات الشريكة، والمساهمة في تطوير مؤسسات المجتمع المدني للوصول الى خدمات أفضل جودة لأن المواطن الفلسطيني يستحق الأفضل دائمًا.

كما أشاد بالدور الهام الذي يقوم به صندوق الامم المتحدة للسكان لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي وشكر المتدربين على التزامهم وثمن دورهم ودور مؤسساتهم المميز من اجل خدمة كافة شرائح المجتمع في القطاع.

وتقدّم المتدربون/ات بالشكر لإدارة الجمعية على جهودها المتواصلة في المساهمة في بناء قدرات ومعارف طواقم المؤسسات الشريكة لتطوير الخدمات المقدمة للفئات الهشة.

وفي الختام، قام أبو القرايا بتقديم جهاز لاب توب لكل مؤسسة مشاركة وكذلك قام بتوزيع شهادات على المتدربين.

ويُشار إلى أن التدريب الذي استمر لمدة خمسة أيام متتالية بمشاركة عدد 25 متدرب/ة من المؤسسات القاعدية الشريكة في محافظتي غزة والشمال تناول مجموعة من المواضيع منها العنف المبني على النوع الاجتماعي، وحقوق المرأة في الاتفاقيات والقوانين الوطنية، والمبادئ التوجيهية لإدارة الحالة، ومهارات ادارة الحالة.

ويأتي هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع الحد والاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في قطاع غزة و القدس والضفة الغربية الذي تنفذه جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.