Menu

الثلاثاء المقبل

"العمل الطلابي" تدعو لوقفة احتجاجية في جامعة القدس المفتوحة بغزة

غزة_بوابة الهدف

دعت جبهة العمل الطلابي التقدمية، مساء اليوم السبت، للمشاركة في وقفة احتجاجية رفضًا لقرارات جامعة  القدس  المفتوحة المجحفة بحق الطلبة وأسرهم، وذلك يوم الثلاثاء القادم داخل الحرم الجامعي في مدينة غزة.

وتأتي هذه الوقفة ضمن حراك جبهة العمل المستمر الرافض لقرارات الجامعة الأخيرة بحق الطلبة، حيث تُطالب بالعودة إلى اعتماد الدينار كعملة الدفع الأساسية للسوم الجامعية واعتماد سعر الصرف اليومي له وعدم تثبيت سعر الصرف ولا الدفع بالشيكل كعملة بديلة.

كما تدعو إلى العودة إلى سعر الساعة الجامعية (15) دينارًا للساعة كسعر موحد لكافة التخصصات ولكافة المستويات الدراسية، مشددةً على أنه لا تمييز بين طالب جديد وطالب قديم ولا بين تخصص وآخر، وكذلك عودة العمل بمنحة الأخوة بالنسبة التي كان معمول بها سابقًا (50%) والعودة إلى العمل  توحيد سعر جميع المعاملات الجامعية وتقييدها بدينار واحد كحد أقصى، واعتماد رسوم التسجيل للطالب الجديد - حجز المقعد - (20 دينارًا) أسوة بباقي الجامعات بديلًا عن 350 شيكل.

وتُطالب جبهة العمل الطلابي التقدمية بإلغاء كل من رسوم الالتحاق (200 شيكل) ورسوم التسجيل الفصلي (40 دينار) لاعتبارها رسومًا غير قانونية يدفعها الطالب فصليًا، وإلغاء رسوم الخدمات الإلكترونية (10 دنانير) فصليًا لعدم استفادة الطالب منها بالشكل الفعلي كما ورسوم البطاقة الجامعية (10 دانير) لأنه من المفترض أن الطالب يدفع كل منها ضمن الثوابت والخدمات الطلابية.

اقرأ ايضا: جبهة العمل الطلابي تنظم وقفة احتجاجيّة في جامعة القدس المفتوحة شمال القطاع

وضمن مطالبها أيضاً تحرير أرصدة صندوق الطالب وإعطاء الحق للأطر الطلابية بالاطلاع على كافة الحركات المالية داخله بصفتها أموالًا تجنى من عموم الطلبة للطلبة المحتاجين بالأساس، وإعادة الحياة الديمقراطية بين أوساط الطلبة في الجامعة عبر تحديد موعد فعلي وليكون بداية الفصل الدراسي الثاني أي بداية العام القادم كموعد لإجراء انتخابات لمجلس الطلبة.