Menu

تركزت في الخليل..

محدثجيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات متفرقة بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت 14 مواطن من الخليل، وهم: مازن جرادات من بلدة سعير، والشاب محمود وارسنة من الشيوخ، والمحررين أحمد، ومحمود أبو داود من المدينة، وإبراهيم سلامة كعابنة، ويحيى سلامة كعابنة، والفتى جمال إبراهيم كعابنة من سكان يطا، والطفل حمزة عمر محيسن، الفتى محمد باسم خميّس، الفتى علاء بسام أبو لبن، الطفل حمزة عيسى أبو عريش، الطفل محمد محمود محيسن من مخيم العروب، والمواطن عمار عيسى قفيشة، ومحمد وليد الجعبري.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب راكز صلاح، عقب اقتحام منزله في قرية تلفيت، فيما اقتحمت منزل الأسير بلال هاشم في جماعين وصادرت مركبة من داخله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة القدس المحتلة، يوسف عسكر، وعودة عبد الله عسكر، وعيسى توفيق صبيح، وعبد الله بسام أبو خليل من بلدة حزما، كما اعتقلت سراج الدين أبو سبيتان، وعدنان أبو الهوى، وخليل الجيوسي، ومحمد خالد خويص.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر آب/ أغسطس 2022، (607) فلسطينيين/ات من الأرض الفلسطينية المحتلّة، من بينهم (59) طفلاً، و(13) من النساء، وشكلت حالات الاعتقال في القدس النسبة الأعلى كما في كل شهر، تليها الخليل، وبيت لحم، وجنين.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.