Menu

أوامر بإخلاء بنايتين سكنيتين بسلوان ضمن مخطط صهيوني كبير

هدم المنازل القدس

بوابة الهدف_الضفة الغربية

استصدرت جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية عن طريق "دائرة الإجراء" الإسرائيلية أمرًا بإخلاء بناية سكنية، وسلمت بلاغات قضائية لأفراد بناية أخرى تطالبها بالأرض المقامة عليها بنايتها.

وقال مركز معلومات وادي حلوة- سلوان في بيان صحفي اليوم، إن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" سلمت أمرا بإخلاء بناية سكنية تعود عائلة يوسف بصبوص وأولاده، في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة ملكية الأرض للمستوطنين.

وأوضح المركز أن أمر الإخلاء جاء باسم الأب وأبنائه من الذكور والإناث، وتمهلهم "دائرة الإجراء" 20 يومًا لتنفيذ قرار الإخلاء.

 وأصدرت سلطات الاحتلال أمر الإخلاء بشكل غيابي في تموز الماضي، بحجة عدم تقديم عائلة بصبوص أي اعتراض على الدعوات القضائية التي تقدم بها جمعية "عطيرت كوهنيم".

كما أكدت عائلة بصبوص أنها لم تستلم أي بلاغات قضائية من قبل جمعية "عطيرت كوهنيم"، وفوجئت بقرار الإخلاء لصالح المستوطنين، مضيفة أنها ستتوجه للمحاكم والجهات المختصة لحماية استيلاء الجمعية الاستيطانية على عقارها الذي تملكه وتعيش فيه منذ عشرات السنين.

وفي السياق ذاته، سلمت جمعية "عطيرت كوهنيم" الأحد أولاد المرحوم جبر عبد الفتاح الرجبي بلاغات قضائية تطالبها بالأرض الكائنة في حي "بطن الهوى"، والمقام عليها بناية سكنية، بحجة ملكية الأرض للمستوطنين.

هذا وأشار بيان المركز إلى أن منازل عائلات بصبوص والرجبي المهددة تقع ضمن مخطط "عطيرت كوهنيم" للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى منطقة "بطن الهوى"، والذي كشف عنه المركز في أيار الماضي بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881.

ولفت المركز إلى أن الأرض مقام عليها ما بين 30-35 بناية سكنية، يعيش فيها حوالي 80 عائلة مؤلفة من 436 فردًا، وجميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراق رسمية.

وبين أن محاولات المستوطنين للاستيلاء على الأراضي والعقارات في حي بطن الهوى بدأت منذ نحو 8 سنوات، بطرق متعددة وملتوية، وسلمت العديد من العائلات التي تعيش ضمن مساحة الأرض المهددة إخطارات إخلاء، وتمكن أغلبية من الحفاظ على عقاراتهم حتى اليوم، في حين تمكنت الجمعيات الاستيطانية من السيطرة على بعضها.