Menu

عريقات: مَا الفَرق بَين قَاطعي الرؤوس بسُوريا وحَارقي عَلي دَوابشة؟

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات

بوابة الهدف _ نيويورك

رفض أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ان يصعد على المسرح إلا بعد إنزال العلم "الإسرائيلي" خلال القاء كلمته في مؤتمر لصحيفة "هارتس"، كذلك لم يقابل رئيس الكيان "ريفيلين أوليفيني"، ورفض ان يتواجد معهما على المسرح.

عريقات بدأ حديثه متسائلاً "ما الفرق بين مجرم وقاتل يقطع الرؤوس في سوريا والعراق وبين مجرم يحرق الرضيع علي دوابشة في دوما" ؟

وقال عريقات: "ان صراعاتنا ليست دينية، واليهودية والإسلام والمسيحية أديانا سماوية عظيمة ولكن نتنياهو يعمل على تحويل الصراع الى صراع بين الدولة اليهودية لنتنياهو والدولة الاسلامية لأبو بكر البغدادي".

وأضاف: "ان المفاوضات الثنائية برعاية أمريكا انتهت، ولن يسمح بها بعد الأن، ونريد مؤتمر دولي بمشاركة الدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن، والاتحاد الأوروبي، ودوّل البريكس، والدول العربية، وهدف محدد، دولتين على حدود ١٩٦٧، دولة فلسطين على حدود ١٩٦٧، وب القدس الشرقية عاصمة لها، ضمن سقف زمني محدد".

ووجه عريقات التحية لدول الاتحاد الأوروبي لوسم منتجات المستوطنات، على اعتبارها جريمة حرب وفقا للقانون الدولي، وأنها مستوطنات استعمارية تسرق الثروات الطبيعية للفلسطينيين، وأنها خلقت نظام أبارتهايد أعمق مما كان الوضع عليه فى جنوب أفريقيا.