Menu

رَسام الكَاريكاتير "بهاء ياسين" مَطلوب لنيابة رام الله

رَسام الكَاريكاتير بهاء ياسين مَطلوب للعَدالة

بوابة الهدف _ رام الله المحتلة

أصدرت النيابة العامة في مدينة رام الله اليوم، مذكرة إتهام ضد رسام الكاريكاتير بهاء ياسين الذي يقطن في قطاع غزة، مطالبةً بإلقاء القبض عليه.

وعقدت الجلسة الأولى في محكمة صلح رام الله التي أصدرت القرار بجلبه من خلال النيابة العامة الي رفعت الشكوى من خلالها، حيث أنه ووفقاً للمادة 197 من قانون العقوبات فان عقوبة تحقير العلم أو الشعار الوطني أو علم الجامعة العربية يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات.

وقال حسن سليم رافع الدعوى ضد الرسام ياسين، إن النيابة العامة في رام الله أصدرت مذكرة إتهام ضد الرسام، بناء على شكوى قُدمت لها من المواطنين حسن سليم ومنير سلامة وظافر نوباني، كون ياسين أدرج عدد من الرسومات التي تُسيء للمرأة الفلسطينية وتحقير العلم الفلسطيني برسمه على خلفية "حمار", مشيراً أن المحكمة عقدت قبل 3 أيام أول جلسة غياب بحق ياسين، وطالبت بضرورة إحضاره إلى نيابة رام الله لمقاضاته.

وتحدث أن مذكرة إحضار ياسين الى نيابة رام الله ستنفذ في حال وجوده في أي مكان يخضع لسيطرة السلطة الفلسطينية، وفي حال تم تسليم معبر رفح للسلطة سيتم إلقاء القبض عليه، وفي حال لم يتم إلقاء القبض عليه سيصدر بحقه قرار غيابي في المحكمة.

وأوضح سليم: "حجم الاساءة التي تسبب بها المدعو بهاء باسين للعلم الفلسطيني الذي يمثل رمزية كبيرة لكل فلسطيني وحر في العالم، من خلال ما رسم من رسوم تحقر العلم وتمس برمزيته وقدسيته, والمبادرة كانت من قبل عدد من الإخوة الحريصين بأن تكون المبادرة بالتوجه للقضاء كونه الحامي للعدالة والحقوق، وطهارة العلم من أي تدنيس هو حق لنا، ولا سيما أن قانون العقوبات النافذ يجرم من يحقر علم الدولة.