Menu

وتوفير الحماية للسكان الروس..

روسيا: تهديدات الاتحاد الأوروبي لن تؤثر على العملية العسكرية بأوكرانيا

الجيش الروسي في أوكرانيا

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أنّ "تهديدات الاتحاد الأوروبي والدول الغربية الأخرى لن تؤثر في عزيمة روسيا على تنفيذ أهداف العملية العسكرية الخاصة ومهماتها".

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنّ "أي تهديدات من الاتحاد الأوروبي أو الدول الغربية الأخرى لن تؤثّر في تصميمنا على تحقيق جميع أهداف العملية العسكرية الخاصة وتوفير الحماية للسكان الروس"، مُؤكدةً أنّ "الاستفتاءات على الانضمام إلى روسيا، والجارية في جمهوريتي دونباس ومقاطعتي زابوروجيا وخيرسون، تتماشى تمامًا مع القانون الدولي، وتشكل إعمالاً للحقوق المشروعة لسكان هذه الأراضي في تقرير المصير وتنظيم الحياة، وفقًا لتقاليدهم الحضارية والثقافية والدينية".

وبدأت، صباح الجمعة، الاستفتاءات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيا بشأن الانضمام إلى روسيا الاتحادية، فيما أشار مسؤولون إلى أنّ "التصويت يتم وفقًا للشكل المحدد مسبقًا في جميع الأماكن".

وهدّد الاتحاد الأوروبي، منذ أيّام، بفرض عقوبات جديدة ضد روسيا إذا ما أُجريت استفتاءات على ضمّ "أراضٍ أوكرانية" إليها، بعد إعلان سلطات جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيا عزمها إجراء استفتاءات قريبًا بشأن الانضمام إلى الاتحاد الروسي، فيما ندّد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، بخطط موسكو إجراء استفتاءات في المناطق التي تسيطر عليها.