Menu

مخاوف "إسرائيلية" من تواجد "القاتلة الصامتة" في المتوسط

الغواصة الروسية روستوف

بوابة الهدف_ فلسطين المحتلة

كشف موقع "والاه الإسرائيلي" "أن الغواصة الروسية "روستوف" التي يصعب كشفها وتسمى "القاتلة الصامتة" و"الثقب الأسود" بدأت الإبحار في المتوسط".

ونقل الموقع عن مصدر أمني سابق المخاوف "الإسرائيلية" من تواجد هذه الغواصة في المنطقة لاسيما في ظل امتلاكها أجهزة استشعار متطورة.

وقال المصدر في هذا الإطار "حين تعمل غواصة كهذه في منطقتنا لن تعلم متى تتحرك وماذا تفعل" مضيفاً أن "تواجد الغواصة الروسية يقلص قدرة المناورة لدى البحرية الإسرائيلية كما يهدد نشاطات الجيش الإسرائيلي في سوريا".

المصدر الأمني "الإسرائيلي" السابق قال "إنه بالرغم من أن روسيا ليست دولة عدوة لكن الخوف هو من حصولها على معلومات تصل إلى جهات معادية" على حد تعبيره، واصفاً "الائتلاف بين روسيا و سوريا وإيران وحزب الله بأنه سيء جداً لإسرائيل".

وتتميز الغواصة "روستوف" بصعوبة اكتشافها حيث إنها دخلت مياه البحر الأبيض المتوسط منذ أكثر من شهر قبل أن تختفي لحوالي ثلاثة أسابيع ثم لتظهر مجدداً عندما أطلقت صواريخها على أهداف في سوريا في الثامن من شهر كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وكانت نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو لعملية إطلاق صواريخ مجنحة "كاليبر" من الغواصة باتجاه مواقع لتنظيم "داعش" في محافظة الرقة السورية، وألحقت أضرارا كبيرة بمستودعات للذخائر ومصنع لإنتاج الألغام والبنية التحتية النفطية للتنظيم وفق بيان وزارة الدفاع.

المصدر: الميادين