Menu

خسائر فادحة للتحالف السعودي باليمن

اللجان الشعبية في اليمن

بوابة الهدف_ صنعاء

أعلنت الإمارات مقتل قائد قوّاتها في اليمن، العقيد سلطان محمد بن هويدن الكتبي، في باب المندب، خلال عملية استهداف مقر قيادة التحالف السعودي الذي يقود حرباً ضد اليمن.

وأعلن مصدر عسكري يمني عن مقتل 150جندياً بينهم ضباط سعوديين وإمارتيين بارزين، إضافة لتدمير بنية تحتية ضخمة من طائرات وآليّات مصفحة ومخازن سلاح.

وجرى استهداف المقر الذي يقع بمنطقة شعب الجن في باب المندب، بصاروخ بالستي نوع توشكا.

وأضاف مراسلون أن عمليات أخرى وقعت بمناطق متفرقة أسفرت عن خسائر وقتلى في صفوف قوات وعناصر التحالف، بينها عملية استهدفت مطار جيزان ب السعودية بصاروخ باليستي "قاهر"، وآخر مطوّر محلياً.

من جهته قال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف غالب لقمان: إن احتلال جزيرة حنيش على مضيق باب المندب من التحالف السعوديّ لن يستمرّ طويلاً،... ، مشيراً أن احتلال بذريعة تأمين الملاحة أمر يدعو السخرية.

وكانت غارة جوية للتحالف على منطقة بمدينة جيفان جنوب تعز، أسفرت عن استشهاد عشرة يمنيين وجرح أكثر من ثمانية كما أن أكثر من 80 صاروخاً سعودياً  استهدف مناطق بمديرية كتاف في صعدة شمال اليمن. و قصف التحالف جسر حجة الذي يربط بين محافظات حجة وعمران والحديدة، وأتبع ذلك بقصف عدة مناطق بحجّة.

وقال مصدر عسكري يمني أن الجيش واللجان أحبطا محاولة تقدم للقوات السعودية باتجاه موقع الشرفة ودمروا إحدى دباباته.

وفي تصريحات أدلى بها رئيس اللجنة الثورية العليا ب اليمن محمد علي الحوثي، في صنعاء، أبدى تأييده لأيّ مبادرة حقيقية لحقن دماء اليمنيين، مؤكداً أن العدوان ليم يُقدم حتى اللحظة سوى على إراقة مزيد من الدمار وتدمير اليمن. إنه